فاكس 0138233904 0138231308 dareen.society@gmail.com

الرسمي

سياسة الجودة

 

(( سياسة الجودة ))

تحقيقاً لمسيرة التميز وتطويراً للأداء الاستراتيجي والمؤسسي المستدام تلتزم جمعية جزيرة دارين للخدمات الاجتماعية بتقديم الدعــــــم والمراجعة الدائمة لاستراتيجياتها وسياساتها وعمــلياتها للتأكد من كفـــــــاءة وفعالية تطبيق نظام إدارة الجودة وبناء على رؤية ورسالة الجمعية التي ترتكز على تقديم خدمات متميزة لمختلف المجتمعات سعياً لنشر وتعزيز السماحة والسعادة فيها وفقاً لمبادئ الاستدامة في العمل الخيري والإنساني والثقافي، وذلك بالتكامل مع شركاء الجمعية ومتعامليها، وترسيخ قيم الابداع والابتكار واستشراف المستقبل لتطوير منظومة خيرية غايتها تنمية مجتمعية مستدامة، وذلك من خلال عدة منطلقات في مقدمتها إقامة مشاريع خيرية ووقفية، ونشر الوعي الثقافي ، وتمكين وإشراك المرأة في العمل التطوعي الخيري والإنساني وتعزيز أدوارها، وضمان جودة الخدمات المقدمة، وتطوير الموارد البشرية، وتطوير بيئة العمليات، وذلك كله تلبية احتياجات وتوقعات كافة المعنيين وإسعادهم.

وعليه اعتمدت الجمعية وثيقة “سياسة الجودة “ونشرها لجميع الفئات المعنية، والحرص على إيصالها لهم من خلال قنواتها المتنوعة، وتوفيرها في مختلف المواقع ليسهُل الوصول إليها، كي يكونوا على معرفة بها وبنظام إدارة الجودة وذلك للمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية.كما تقوم الجمعية بعمليات المراجعة والمتابعة الدائمة من خلال اجتماعات المراجعة الإدارية لضمان سير النظام وفق المعايير المطلوبة لتحقيق رضا كافة المعنيين بحسب أهداف نظام إدارة الجودة، إضافة إلى مراقبة وتحليل ومواكبة التغيرات في البيئة المحيطة بالجمعية والبيئة الداخلية، والعمل على إدارة المخاطر المتوقعة التي من الممكن أن تعيق تحقيق الأهداف الاستراتيجية أو العمليات الرئيسية، إضافة إلى الاستفادة القصوى من كافة الفرص المتوفرة.

كما يقوم مجلس الادارة بالمهام الرئيسية واعتماد الصلاحيات الممنوحة وذلك للحفاظ على سلامة نظام إدارة الجودة بحسب ما هو مخطط له وتطبيقه بشكل سليم، وتوفير الموارد المالية والبشرية والتقنية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من الجمعية.